القائمة الرئيسية

الصفحات

لا عودة الى الاباحية مهما كان السبب | تحدي 90 يوم | NoFap

يجب أن يكون اتخاذ قرار الإقلاع عن المواد الإباحية حازمًا، ويجب أن تكون مصممًا على الإقلاع عنه بكل قوتك. يجب أن تكون حازمًا في التعامل مع الأفكار الجنسية التي تحثك وتغريك على الانخراط في الاستمناء أو مشاهدة المواد الإباحية. يجب أن يكون شعارك «لا مزيد من المواد الإباحية مرة أخرى»، ويجب ألا تكون هناك أعذار للانتكاس على الإطلاق.

بعد الانتكاس، يحدد الكثير منا أهدافًا محددة وعادات إيجابية وخططًا مفصلة لمساعدة أنفسهم على التعامل مع الأعراض السلبية والانسحاب في رحلة التعافي. ومع ذلك، هناك شيء واحد يجب أن تعطيه الأولوية، وهو أنه لا يوجد عذر يمكن أن يجعلك تعود إلى ممارسة هذا الإدمان، سواء كان الاستمناء أو مشاهدة المواد الإباحية. يجب أن تكون حازمًا في قرارك.

ستواجه تخيلات جنسية، ومشكلتك أنك ستستجيب لها في كل مرة تواجه هذه الأفكار، يجب أن ترفضها بشدة. بينك وبين نفسك، يجب أن تكون قد تغلبت على هذه المشكلة بالفعل. هنا، أشير إلى الانتكاس خلال مرحلة التعافي. ومع ذلك، إذا كنت قد انتكست بالفعل، فحاول النهوض بسرعة والعودة إلى المسار الصحيح. لا تفشل أبدًا، ولا تلوم نفسك كثيرًا لأنك تتعامل مع سلوك كنت تمارسه منذ سنوات. من الطبيعي أن تسقط ثم تنهض مرة أخرى، وتنجح في النهاية.

شعارك يجب ان يكون لا عودة الى الاباحية مهما كان السبب
أيضًا، كن فخورًا بنفسك لأنك من بين أولئك الذين يحاولون في المقام الأول. إذا كنت لا تعرف، فابحث عن الأعداد المهولة من الأشخاص الذين يزورون المواقع الإباحية. إعلم أنك على الأقل تقاتل، وهناك أيضًا جزاء عند الله عز وجل لأنه يقع تحت جهاد النفس، وهو من أعظم الاعمال طاعة لله.

بالإضافة إلى ذلك، كن واقعيًا لأنه بمجرد أن تتوقف، ستواجه أعراض الانسحاب. أيضًا، لا يُسمح لك بالانتكاس، ولا تشاهد المواد الإباحية بغض النظر عما يحدث، ولا تمارس العادة السرية بغض النظر عن مدى قوة أعراض الانسحاب، مثل الأرق أو الكسل أو الموت السريري أو الشكوك أو حتى القلق الشديد. أيضًا، لا تدع عقلك أو أي عامل خارجي يخبرك أنك لم تبدأ هذا التحدي بشكل مثالي. لا تصدق هذا أبدًا، ولا تنتكس أبدًا، بغض النظر عن السبب، حتى لو فاتك مشهد في فيلم أو شيء مشابه.

تطلب الإباحية قرارًا قويًا وواضحًا بعدم العودة إليها والتمسك بهذا القرار. وأعتقد أيضًا، عزيزي القارئ، أنك تعبت من العديد من التحديات والانتكاسات.فانا قد قضيت عامين ونصف في محاولة النجاة، ولكن معظم الأشخاص الذين أعرفهم في دائرتي الاجتماعية يعانون من هذه الانتكاسات بشكل شبه دائم في غضون بضعة أشهر. ومع ذلك، يجب أن تستمر في المحاولة والتحلي بالإرادة القوية والعزيمة، وستنجح في النهاية بإذن الله. لأن هذا النجاح يعتمد على تغيير شخصيتك بشكل أساسي، حتى عندما تشعر بالقلق أو الارتباك، ستتجنب ممارسة هذه العادة السيئة. في النهاية، الأهم هو عدم الاستسلام والاستمرار في المحاولة دون الانكسار أو الإحباط.

لا تتخاذل ولا تتساهل ابدا مع الأفكار الجنسية وفي العموم مع مغريات الحياة، فقد عشت وعرفت الاثار المدمرة للعادة السرية والأفلام الإباحية وهذا جعلك تقرر التوقف عن ممارستها وبالفعل قد قررت الخوض في غمار هذا التحدي والان انا أقول لك انه لا يجب عليك الاستسلام ابدا امام أي شيء يدعوك للعودة او السقوط، كذلك الاثار الانسحابية عندما تأتيك فهي دليل واضح على أنك بدأت تتعافى فهذه الاثار ستتوقف عندما تتعافى فما اقصده هو ان هذه الاثار ستنتهي بمجرد تعافيك.

أنت الان في اول موضوع

تعليقات