القائمة الرئيسية

الصفحات

 يقرر الكثير من الناس مواجهة تحدي nofap من أجل تطوير أنفسهم ومهاراتهم، سواء كانت علاقات اجتماعية أو حتى حياتهم الشخصية. ومع ذلك، ما تحتاج إلى فهمه، عزيزي القارئ، هو أن nofap وحده لن يمنحك كل هذا، لأن الميزة الرئيسية التي يوفرها هذا التحدي هي الطاقة الاضافية. بالطبع، هناك فوائد أخرى مثل الوضوح العقلي والثقة بالنفس، ولكن الفائدة الأكثر وضوحًا هي الطاقة الإضافية، وهنا يأتي دورك لاستخدام هذه الطاقة في بناء العادات، لأنها الطريقة الوحيدة التي سوف تجعلك تطور نفسك.

مدمن منتكس
يجب عليك دائمًا تحديد الخطوة التالية، وهي، بالمناسبة، مهارة مثل أي مهارة أخرى. على سبيل المثال، إذا قررت استخدام هذه الطاقة الإضافية في ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي، فستلاحظ بعد فترة الفرق في جسمك الذي سيجعلك أكثر جاذبية، مما يجعلك أكثر ثقة، وهذا سيسهل عليك تكوين صداقات. أو يمكنك استخدامها لتطوير علاقتك بالله تعالى. إذا قمت بذلك، فستلاحظ اختلافًا واضحًا في طريقة تفكيرك وحتى زيادة في قوتك العقلية. ببساطة، ستصبح أكثر ذكاءً وتعاطفًا وأقل تأثرًا بالمشاعر السلبية.


يمكنك أيضًا استخدام هذه الطاقة لبناء عادة العمل في مشروع أو تحسين مهارة ما، وفي النهاية، ستحقق نوعًا من النجاح. بعد ذلك، سيكون لديك شيء تتفوق فيه، وهذا سيجعلك جذابًا للغاية، ومرة أخرى، سيسهل عليك تكوين صداقات. يمكنك ببساطة الذهاب والتحدث إلى الغرباء، سواء في الحياة الواقعية أو حتى على وسائل التواصل الاجتماعي، وإذا قمت بذلك، فسوف تطور مهاراتك الاجتماعية، وبعد ذلك تكون قد أنشأت دائرة من الأصدقاء.

ما أحاول قوله هو أن أفضل الاستراتيجيات لمواجهة إدمان المواد الإباحية هي استخدام هذه الطاقة لبناء وتطوير مهارات معينة ستساعدك على تطوير شبكتك الاجتماعية. بمجرد إنشاء مثل هذه الشبكة الاجتماعية، ستنسى بالتأكيد تحدي nofap لأنك لن تحتاج إلى سعادة مزيفة. بالمناسبة، هذه هي أفضل استراتيجية لـ nofap. لا تثقل كاهل نفسك بالوصول إلى 90 يومًا دون زلات، بل عليك التوقف عن هذه العادة واقصد عادة التتبع حساب كم يوم بدون اباحية ،فشخصيا امضيت عامين ونصف وانا أحاول بناء عادة ممارسة التمارين الرياضية والاكل الصحي والان وهي الان عادة لا استطيع العيش بدونها ففي اسوء حالاتي واقصد عندما أكون مشغول جدا فإنني اتمرن لمدة ساعة من الزمن واقصد كل شئ من استحمام وتبديل للملابس قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية ،كذلك بفضل الرياضة تعلمت الاستحمام بالماء البارد وهذه العادة جديدة نسبيا مقارنة بالعادات الأخرى (عندها 5 اشهر ) ،كذلك تعلمت التواصل مع الناس داخل الصالة وهذا ساعدني في مواصلة التدرب دون ان ننسى انه جعلني احب ممارسة كل أنواع الرياضات الجماعية، أيضا بفضل الرياضة استطعت ان اصلي صلاة التراويح تقريبا كاملة (لمن لا يعلم لم اكن اصلي التراويح بسبب التعب ) والان انا اعشق صلاة التراويح ،تعلمت بفضل الرياضة الصبر على النتائج وأيضا الاستمتاع بالرحلة ، وكل هذه الفوائد جاءت تدريجيا واصلا لم اكن انتظر كل هذه الفوائد لان حالتي أصلا كانت مزرية.

كذلك يا أصدقائي احذروا من الاعراض الانسحابية، فللتخلص من كل هذه الاعراض يجب عليكم أولا التعود عليها عن طريق انشاء خطط مضادة لكل عرض من الاعراض، ببساطة يجب ان تخرج بيب غوارديولا الذي بداخلك من اجل التعود عليها، كذلك تحتاج الى الإرادة والصبر وكذلك دائما ادعوا الله عز وجل اخر شيء وهي الرغبة في التخلص من هذا الإدمان،  انا كنت اكره لعب الألعاب و الان بدأت في لعب الشطرنج وكما قلت سابقا اخذ مني تقريبا 3 اشهر للتعود عليها وحبها ،حاولوا غض البصر (لمن لا يعلم الكيفية هي المشي والنظر في الأرض بمقدار 3 امتار المهم انك لا تنظر الى النساء) بالطبع لحد الان لم أتمكن من احترافه (لن اتحدث عن هذه التفاصيل المحرجة ) لكنه يساعد كثيرا.

تعليقات